شــات ســان مـيـنــا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شــات ســان مـيـنــا

www.san-mina.own0.com
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بحث الملك الألفى و مدارس تفسيرة (رؤيا1:20-6).

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مجدى
خدام ســان مينــا
خدام ســان مينــا
مجدى


ذكر عدد الرسائل : 88
العمر : 48

بحث الملك الألفى و مدارس تفسيرة (رؤيا1:20-6). Empty
مُساهمةموضوع: بحث الملك الألفى و مدارس تفسيرة (رؤيا1:20-6).   بحث الملك الألفى و مدارس تفسيرة (رؤيا1:20-6). I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 21, 2008 8:30 am

بحث الملك الألفى و مدارس تفسيرة (رؤيا1:20-6).
1) مقدمة البحمما لاشك فية ان موضوع الملك الألفى المذكورفى سفر الرؤيا (1:20-6) موضوع جدل بين المفسرين و اللآهوتيين و توجد لتفسير الملك الألفى ثلاث مدارس و هم :-
1) مدرسة النظرية الأولى و هم لاحقوا الألف سنة.
2) مدرسة النظرية الثانية و هم سابقوا الألف سنة.
3) مدرسة النظرية الثالثة و هم منكروا او ضد الألف سنة.
و فى هذا البحث نتناول الملك الألفى و مدارس تفسيره و الكنائس التى تؤمن بيه و الكنائس التى تنفى وجوده.
لكن مهما كان اختلاف الآراء فجميعها تعترف بمجئ المسيح ثانية و نصرته على الشيطان و ملكه إلى الأبد و مهما كان شكل الملك الألفى أو زمان حلوله فأن يسوع المسيح سيتحد مع كل المؤمنين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالملك الألفى و مدارس تفسيره:-
1) يقول الدكتور القس / أميل بطرس فى مذكرة الأمور الأخيرة عن المجئ الثانى و من ضمنه الملك الألفى***.
تنقسم نظريات الملك الألفى إلى ثلاث مدارس رئيسية و هى ليست نظريات حديثة بل هى قديمة و مايزال الكثيرون فى عصرنا الحاضر يؤمنون بها و يتحدث سفر الرؤيا عن الملك الألفى فى الأصحاح العشرين ( فعاشوا و ملكوا مع المسيح ألف سنة) ( رؤيا 4:20). و فى شرح هذا القسم انقسم المفكرون إلى ثلاث مدارس رئيسية و هم :-
1) لاحقوا الألف سنة postmillennium
و بدأ هذا الأعتقاد فى هولندا فى القرنين السادس عشر و السابع عشر و كان من ضمن هؤلاء ***يجيوس و التنج و كولمان و قد آمن هؤلاء بأن مجئ المسيح سيكون هو نهاية العالم.
2) منكروا أو ضد الألف سنة Amillennium
و الكلمة تعنى لا وجود لشئ يسمى الملك الألفى و أصحاب هذه النظرية يقولون ان الألفيين قد حملوا ماجاء فى رؤيا 4:20 فوق ما تحتمل و هؤلاء القوم يفسرون النبوات تفسيرا حرفيا و تاريخيا .
3) سابقوا الألف سنة premillennium
و هذا التعليم بدأه أحد أباء الكنيسة الأولى ( أيرينيوس ) و هو يؤمن بأن العالم يجتاز سته عصور كل عصر يتكون من ألف سنة و العصر السابع يكون عصراً ذهبيا يسمى بالألف سنة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
***مذكرة الامور الاخيرة للدكتور القس / أميل بطرس كلية الاهوت الأنجيلية بالشرق الأوسط - مصر.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
2) و يقول التفسير التطبيقى للكتاب المقدس أصحاح (1:20-6).***
ان المصير النهائى للأشرار هو بحيرة النار و هى تختلف عن الهاوية و سيطرح فى بحيرة النار كل من الوحش و النبى الكاذب الدجال ثم يطرح فيها أيضا بعد ذلك قائدهم الشيطان نفسه و اخيرا يطرح فيها الموت و الهاوية و سيلقى كل من لم يسجل أسمه فى سفر الحياة نفس المصير أيضا و لقد وردت كلمة الهاوية بمعنى الأقسام السفلى فى الأرض و قد تكون :-
1) الأرض نفسها.
2) القبر.
3) الهاوية ( الهادس التى يعتقد الكثيرون أنها المكان الذى تستريح فيه الأرواح ما بين الموت و القيامة و مما لاشك فيه أن لم يقل يوحنا لماذا يطلق الله سراح الشيطان ثانية لكن جزء من خطة الله فى حكم العالم و ادانته و ربما كان ذلك لكشف عن من يعصون ضد الله فى قلوبهم و لتثبيت المؤمنين الحقيقيين الأوفياء لله و مهما كان السبب فأن أطلاق سراح الشيطان سيؤدى إلى فناء كل شر فى النهاية.
و كثيرا مايشار إلى الألف سنه بكلمة ( الملك الألفى) و هناك أختلاف كبير بين علماء المسيحية و لاهوتييها حول متى ؟ و كيف تتم هذه الألف سنة؟ و الآراء الثلاثة حول هذا الموضوع هى:-
1)الأعتقاد بالمجئ الثانى للمسيح بعد الألف سنة و هو رأى يعتقد بحرفية حلول فترة ألف سنة من السلام للكنيسة على الأرض و بعد هذه الألف سنة يحل الشيطان ثانية لكن حينئذ يجئ المسيح ثانية ليهزمه و ليملك إلى الأبد.
2) الأعتقاد بالمجئ الثانى للمسيح سابقاً للألف سنة و هو رأى يعتقد أيضا بحرفية حلول هذه الفترة اللف سنة لكن يعتقد ان المجئ الثانى للمسيح يسبق ملك الألف سنة و ان هذا الملك يتم قبل أزالة الشيطان نهائيا.
3) اللألفية و هو العتقاد بان فترة اللف سنة ليست سوى رمز للفترة ما بين صعود المسيح الى السماء و مجيئة الثانى و يعتقد هذا الراى بان الملك اللفى ملك للمسيح داخل قلوب المؤمنين و فى كنيسته أى انه هو نفسه عصر الكنيسة و تنتهى هذه الفترة بمجئ المسيح ثانية .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*** التفسير التطبيقى للكتاب المقدس --- دار الكتاب المقدس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://magdy8888.ahlamontada.net
مجدى
خدام ســان مينــا
خدام ســان مينــا
مجدى


ذكر عدد الرسائل : 88
العمر : 48

بحث الملك الألفى و مدارس تفسيرة (رؤيا1:20-6). Empty
مُساهمةموضوع: رد: بحث الملك الألفى و مدارس تفسيرة (رؤيا1:20-6).   بحث الملك الألفى و مدارس تفسيرة (رؤيا1:20-6). I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 21, 2008 8:33 am

يقول القس / يوسف عودة*** فى كتاب المجئ الثانى للمسيح.
هناك ثلاثة مذاهب أو مدارس يختلف تعليم أحدهم عن الآخر و هم:-
1) النظرية الأولى لاحقوا الالف سنة post-millennialism
و ان كلمة millennianباللغة الانجليزية مآخوذه من كلمة لاتينية تعنى ألف و كلمةpost تعنى بعد اى بعد الألف و هم الذين يؤمنون ان المسيح سيأتى بعد الألف سنة و تبنى هذه النظرية مجموعة من المؤمنين الأتقياء فى القرن السابع عشر و هم بينادون بان مجئ المسيح الثانى سيكون بعد الألف سنه وان الألف سنة لاتفهم حرفيا أو حسابيا بل هى فى نظرهم تعنى وقتا طويلا يسوده السلام الروحى و فيه تضيق مساحة الشر الى اقصى حد.
2) النظرية الثانية :- سابقوا الألف سنة .
و كلمة preتعنى قبل الألف سنة و هم بينقسمون الى فريقين ة هم الاول فريق قديم تاريخى و الفريق الثانى هو حديث تدبيرى او الدهريون :-
1) الفريق الاول :- قديم ساد حتمية الأعتقاد ان المسيح سيأتى قبل الألف سنه و سيملك على الارض عندما يأتى وظهر هذا التعليم خلال القرون الثلاث الاولى و لكن القديس أغسطينوس رفض هذا الأتجاة و هذا التعليم فى مجمع كنسى شامل و حرمته الى ان ظهر ثانية سنة1827 م و هنا ظهر الفريق الثانى.
2)الفريق الثانى و هم سموا بالتدبيرون أو الدهريون و يرى أتباع هذه الجماعة ان المسيحية هى كفرقة من الفرق اليهودية و لذلك يخلطون بين ماهو يهودى و ما هو مسيحى و بين الدين و الأحداث السياسية و هؤلاء يربطون ايضا بين سفر دانيال فى العهد القديم و سفر الرؤيا فى العهد الجديد.
3) النظرية الثالثة و هى منكروا او ضد الألف سنة :-
و كلمة Aبتعنى هنا لا أو ضد الألف و هم الذين يرفضون نظرية اللف سنة أو ما يدعى الحكم الفى و هذا التعليم و الأعتقاد و الذى ساد عصر الكنيسة لجميع الطوائف من سنة 380م الى الأن قبل ان يظهر التعليم الجديد لأصحاب سابقى الألف الذى بدأ به ( لوكنزا ) الراهب الجزويتى اليهودى الصل الذى بدأ بالأنتشار بعد سنة 1812م و يقول أضداد الألف سنة انهم لا يؤمنون بحرفية الألف سنة وهى لم تزد عن كونها عبارة وردت فى أصحاح واحد ( رؤيا 20) فى سفر رؤوى غامض ممتلئ بالمجازات و التشبيهات فكيف يمكن لملاك يحمل سلسلة عظيمة و ان يقيد الشيطان و هو روح؟! فهذا كلام مجازى و هذه الجماعة الثالثة ترفض تقسيم التاريخ الى عهود او تدبيرت و يرفضون تأجيل الملكوت و فكرة القيامتين و هذه الفئة الذين لا يؤمنون بالحكم الألفى الأرضى فى أورشليم من الكنائس الأرثوذ***ية و الكاثوليكية و اللوثرية والأسقفية و الأنجيلية المشيخية كما توجد فى مصر و بعض الكنائس المعمدانية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
***كتاب المجئ الثانى للمسيح للقس / يوسف عودة ( كفرياسف) القدس.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*** ويعتبر وليم ولكوك من منكروا الألف سنة و يعترض على الملك الألفى و يتسأل وليم و يقول هكذا كل تفسير اصحاح 20من سفر الرؤيا يمكن ان تكون له قيمة روحية لكن يبق السؤال ماهى القيمة المطلوبة منا فعلا ان نجدها فيه؟ و بعد ان تكلمنا عن المدارس التفسيرية الثلاثة ترى بأى منها نتمسك؟؟؟!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
***سلسلة تفسير الكتاب المقدس يتحدث اليوم ( تفسير سفر الرؤيا) تأليف : وليم ولكوك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*** و يقول بولس فرج بولس فى تفسيره رؤيا يوحنا اللاهوتى:-
ان رقم 1000 هو أخر ما عرفة الكتاب و نجد الوحى فى أماكن كثيرة يستعمله أو يستعمل مكراته ليدل على مايمكن أحصائه دون أستخدام المليون أو البليون مثلاً و ايضا يذكر بولس فرج فى تفسيره آراء و اعتراضات الكنيسة الكاثوليكية على الألف سنة و ايضا أعتراض الكنيسة الأرثوذ***ية على الألف سنة ايضا.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*** كتاب تفسير رؤيا يوحنا الاهوتى للأخ / بولس فرج بولس.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*** و يقول الدكتور القس / لبيب مشرقى فى كتابة قصة العقيدة الأنجيلية صفحة127 ان الألف سنة المذكرة فى سفر الرؤيا التى ذكر أنها مدة ملك السيد مع المؤمنين و هى فترة نجاح روحى عظيم تتمتع الكنيسة فيها بسلام و بركات و نمو و قوة فى الشهادة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
***كتاب قصة العقيدة الأنجيلية للدكتور القس / لبيب مشرقى.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*** و يذكر الدكتور القس / وديع ميخائيل أمثله للكنائس الذى بتعترف بالملك الألفى و اللى بترفض الفكرة من الأساس و هم :-
1) الذين ينكرون الملك الألفى و هم بيعتبرون ان الملك الألفى ملك روحى فقط مثل كنائس:-
نهضة القداسة - المثال المسيحى - الكنيسة الأنجيلية المشيخية - كنيسة الله - الكنيسة الأرثوذ***ية - الكنيسة الكاثوليكية.
2) الكنائس الذى يؤمنون بالملك الألفى و أنه ملك أرضى مثل الكنائس التالية:-
الكنيسة الرسولية ( جماعات الله) - كنيسة المسيح - كنيسة الاخوة البلاميث - الكنيسة الخمسينية - كنيسة الإيمان - كنيسة الكرازة - كنيسة النعمة - كنيسة النعمة الرسولية - الكنيسة المعمدانية الكتابية و هؤلاء الكنائس موجودة فى مصر و ايضا موجودة فى العالم.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*** كتاب تفسير سفر الرؤيا أية أية للدكتور القس / وديع ميخائيل.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*** توصيات البحث:-
مما لاشك فية ان راينا الثلاث مدارس لتفسير الملك الالفى .
الرجاء من كل الطوائف:-
فجميع الآراء تعترف بمجئ المسيح ثانية و نصرته على الشيطان و ملكه الى الابد و مهما كان شكل الملك الألفى أو زمان حلوله فأن يسوع المسيح سيتحد مع كل المؤمنين و نحن منتظرين الرب يجئ على السحاب و نقول للرب أمين تعالى أيها الرب يسوع.
*** المراجع:-
1)التفسير التطبيقى للكتاب المقدس / دار الكتاب المقدس اصحاح 20.
2) سلسلة تفسير الكتاب المقدس يتحدث اليوم تفسير سفر الرؤيا الطبعة الاولى 1998 تأليف / وليم ولكوك و ترجمة القس / جاد المنفلوطى.
3) كتاب المجئ الثانى للمسيح للقس / يوسف عودة الطبعة الاولى 2003 كفر ياسف - القدس.
4) كتاب تفسير رؤيا يوحنا الأهوتى الجزء الثالث الطبعة الأولى مايو 1977 للأخ / بولس فرج بولس - مصر.
5) مذكرة الأمور الأخيرة مادة الأهوت النظامى الطبعة الثالثة 2005 للدكتور القس / أميل بطرس كلية اللاهوت الأنجيلية بالشرق الأوسط.
6) كتاب قصة العقيدة الأنجيلية الطبعة الثالثة 1988 للدكتور القس / لبيب مشرقى - مصر.
7) كتاب تفسير سفر الرؤيا اية اية الطبعة الاولى لناشد حنا كنيسة الاخوة البلاميس- مصر.
Cool تفسير سفر الرؤيا اية اية الطبعة الثانية للدكتور القس / وديع ميخائيل الكنيسة المعمدانية الكتابية الأولى بالأسكندرية.
9) كتاب المجئ الثانى للمسيح الطبعة الثالثة للدكتور القس / وديع ميخائيل الكنيسة المعمدانية الكتابية الاولى بالاسكندرية.

إلى هنا و قد أعنا الرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://magdy8888.ahlamontada.net
Snow White
نائب المدير العام
نائب المدير العام
Snow White


انثى عدد الرسائل : 7482
العمر : 40
اسم الكنيسة : الكاتدرائيه
المدينة : القاهره

بحث الملك الألفى و مدارس تفسيرة (رؤيا1:20-6). Empty
مُساهمةموضوع: رد: بحث الملك الألفى و مدارس تفسيرة (رؤيا1:20-6).   بحث الملك الألفى و مدارس تفسيرة (رؤيا1:20-6). I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 28, 2009 6:01 pm

تسلم ايدك

هو كتير بس ربنا يباركك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jojo_koko
مشــرف بالمنتــدي
مشــرف بالمنتــدي
jojo_koko


ذكر عدد الرسائل : 1635
العمر : 45
اسم الكنيسة : ابي سيفين ودمياته الترعه البولاقيه
المدينة : القاهره

بحث الملك الألفى و مدارس تفسيرة (رؤيا1:20-6). Empty
مُساهمةموضوع: رد: بحث الملك الألفى و مدارس تفسيرة (رؤيا1:20-6).   بحث الملك الألفى و مدارس تفسيرة (رؤيا1:20-6). I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 04, 2009 1:56 am

شكرا للموضوع التحفه ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بحث الملك الألفى و مدارس تفسيرة (رؤيا1:20-6).
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شــات ســان مـيـنــا :: القسم الديني :: مواضيع دينية-
انتقل الى: