شــات ســان مـيـنــا

www.san-mina.own0.com
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا يعتدي بعض الأقباط على معتقدات المسلمين؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
peter_1989
عضـــو ســان مينــا
عضـــو ســان مينــا


ذكر عدد الرسائل : 162
العمر : 29
اسم الكنيسة : العذراء والانبا ابرام
المدينة : القاهرة

مُساهمةموضوع: لماذا يعتدي بعض الأقباط على معتقدات المسلمين؟   الخميس أكتوبر 01, 2009 3:42 pm

عصمت سالم

كتبنا قبل يومين في إيلاف مقالة بعنوان: لماذا يعتدي بعض الأقباط على معتقدات المسلمين؟، تحدثت عن وجود مواقع ألكترونية وغرف للدردشة تلجأ الى اسلوب متعصب مرفوض وذلك بتوجيه الشتائم الى شخص الرسول محمد والقرآن والاسلام، وكنا نتوقع صدور أدانات واضحة من عقلاء الأقباط الذين يرفضون التعصب ويحترمون معتقدات الاخرين كجزء من حقوق الانسان، ولكن ما يثير التساؤل هو حالة الصمت التي قوبلت بها تلك المقالة وخصوصا من قبل الزملاء الأقباط الذين يكتبون في إيلاف ويشكون من غياب حقوق الانسان وتعرضهم للاضطهاد والتعدي على حقوقهم، ولاأدري لماذا يصمتون على تعدي بعض المتعصبين من الأقباط الذين يروجون لثقافة الكراهية والشتائم؟!

ففي المجتمعات الاسلامية نجد الكثير من العقلاء الشجعان من المسلمين المتنورين الذين ينتقدون علناً التعصب وكراهية الأخر، ويدينون بشدة الإرهاب وابن لادن والخميني وحسن نصر الله والتنظيمات الاسلامية جميعها... فلماذا لانسمع أصواتا قبطية متنورة شجاعة ترفض علناً التعصب والتعدي على معتقدات المسملين الذي يقوم به بعض المحسوبين عليهم؟

وإذا كانت الحجة هي مناقشة العقيدة الأسلامية.. فالسؤال هو: ماشأن القبطي بالعقيدة الاسلامية، ولماذا يخصص لها وسائل أعلام كاملة وغرف دردشة ويترك الحديث في ديانته ومعتقده؟ أليس هذا تدخلاً في شؤون الغير وتعدي عليهم؟.. واذ ا كان الجواب: لماذا المسلمون يناقشون الديانة المسيحية ويعتدون عليها؟.. فأن ما يقوم به بعض المسلمين من سلوك متعصب ضد أصحاب الديانات الأخرى أمر مرفوض بشدة ويتعارض مع لوائح حقوق الأنسان، فلماذا يكرر الأقباط نفس خطأ بعض المسلمين؟!

ان جميع الديانات الاسلامية و المسيحية و اليهودية وغيرها فيها نواقص وعيوب، وجميعها أخفقت في تحقيق العدالة للبشرية، وجميعها قابلة للنقاش والتشهير بعيوبها... ولكن ليس هذا هو المطلوب من الشخص المتدين سواء كان مسلما او مسيحيا أو يهوديا.

فمن يريد خدمة الله ونيل محبته من الأقباط وعموم المسيحيين واليهود والمسلمين وغيرهم عليه العمل على نشر القيم الأنسانية وأحترام الأخر المختلف، والتشجيع على روح الأخوة والمحبة والتعايش السلمي بين الناس، ومحاربة التعصب والإرهاب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلمة
عضـــو ســان مينــا
عضـــو ســان مينــا
avatar

انثى عدد الرسائل : 132
العمر : 21
اسم الكنيسة : للاسف مفيش
المدينة : القاهرة

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يعتدي بعض الأقباط على معتقدات المسلمين؟   الجمعة سبتمبر 23, 2011 11:12 pm

بعض المسحين بصراحة ممكن زى ما بيقول الخبر كدة
لكن انا عندى اصحاب كتييييير مسحيين عمرهم ما شتموا ولا جابوا سيرة سيدنا محمد في سسرة
وحشة يعنى محمد نبي وعيسى نبي وكل من له نبي يصلى عليه انشالله ما يكون في حاجة من دى هاتحصل تانى نحنا كلنا اخوه في الله وشعب واحد فلابد ان لا يكون في فتنة الله يخلينا لبعضنا
يسلموووووووووووووووو اوى اوى اوى للموضوع الجميل
يعطيك الله الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا يعتدي بعض الأقباط على معتقدات المسلمين؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شــات ســان مـيـنــا :: الاهداءات والتهاني :: أخبـار الكنيســة-
انتقل الى: